بحث
  • Biko Digital Marketing

التسويق الالكتروني ومبادئه وأهم النصائح الواجب اتباعها

تم التحديث: مايو 16

التسويق الإلكتروني هو مزيج من تكنولوجيا الاتصالات الحديثة والمبادئ التقليدية التي يطبقها المسوقون عادةً مع تكنولوجيا الاتصالات الحديثة والوسائط الإلكترونية أو المعروفة أكثر باسم الإنترنت.


ويركز التسويق الإلكتروني على تسويق شركتك عبر الإنترنت. ويتيح لك استخدام ميزات التسويق المباشر أو غير المباشر على الإنترنت لربط شركتك بعملاء جدد والاحتفاظ بالعملاء الحاليين وبناء هوية العلامة التجارية.

يمكن لشركتك استخدام التسويق الإلكتروني من خلال الأدوات والموارد المتاحة عبر الإنترنت، عبر رسائل البريد الإلكتروني المباشرة أو المدونات أو الرسائل القصيرة أو الرسائل النصية أو صفحات الويب أو مقاطع الفيديو أو اللافتات أو الصور أو الإعلانات (مثل الدفع مقابل النقرة أو العرض أو الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي)، محرك البحث الأمثل، وسائل الإعلام الاجتماعية، والتسويق التابعة لها، وغيرها الكثير.

على الرغم من وجود العديد من الأدوات المستخدمة في التسويق الإلكتروني، يمكنك اختيار الدخول في العديد من أنشطتها أو جميعها، وفقًا لأهداف شركتك وأنواع المنتجات وقدرات الأعمال والسوق المستهدفة ومعايير أخرى تتعلق بعمليات اتخاذ القرار.

التسويق الإلكتروني مهم لعملك لأنه عندما يتم تنفيذه بشكل صحيح، يمكن أن يكون عائد الاستثمار أو عائد الاستثمار أكبر من استراتيجيات التسويق التقليدية.

يجب عليك أن تدرك، سواء كنت شركة ذات وجود مادي أو تعمل بشكل كامل عبر الإنترنت، فإن التسويق عبر الإنترنت هو شيء عليك العمل معه والاستفادة منه. هذا يعني أنه يمكنك الوصول إلى ملايين الأشخاص حول العالم. ليس من المستغرب إذن أن تقوم الشركات بنقل المزيد والمزيد من مواردها التسويقية عبر الإنترنت.

مبادئ التسويق الإلكتروني.”

يشمل التسويق الإلكتروني المبادئ الرئيسية للتسويق التقليدي ولكن مع بعض الخصائص المميزة. إحدى الفوائد الرئيسية للتسويق الإلكتروني هي أن آثاره قابلة للقياس الكمي.

وهذا يمكّن شركتك من العمل بكفاءة وفعالية أكبر، وبالتالي تحقيق عائد استثمار وأرباح أعلى. علاوة على ذلك، يمكن لاستراتيجية التسويق الإلكتروني التي تم تنفيذها بشكل جيد أن تصل إلى اكتساب المستهلك الفعال من حيث التكلفة مقارنةً بالتسويق التقليدي.

· زيادة الوصول والجمهور:


نظرًا لميزات الإنترنت، يمكن للعملاء المستهدفين التواجد في أي مكان في العالم. تختلف عن منهجيات التسويق النموذجية، فإن ميزة الإنترنت هي أنه يمكن تضمين العملاء المحتملين وعملائك في المزيج التسويقي لعملك في أي وقت من اليوم وفي أي مكان في العالم.


· طرق تسويق جديدة:


للتسويق الإلكتروني طرق تسويقية لا توجد ببساطة في التسويق التقليدي. إنه ليس مجرد إعلان عبر بث البريد الإلكتروني ومحركات البحث. تتيح الفرص الجديدة في التسويق الالكتروني والشبكات الاجتماعية وغيرها من الأساليب الموجودة على الإنترنت الوصول إلى مجموعات العملاء التي لم يكن من الممكن الوصول إليها في السابق.


· التسويق الفعال من حيث التكلفة:


يمكن أن يؤدي استخدام التقنيات عبر الإنترنت إلى خفض كبير في ميزانية التسويق الخاصة بك. عندما تستهدف شركتك عملاءك الأساسيين بدقة، يمكن للتسويق الإلكتروني عادةً أن يقدم النهج الأكثر فعالية من حيث التكلفة لرفع قاعدة العملاء، وزيادة الوعي بالعلامة التجارية، والبقاء على اتصال مع عملائك.


· المساءلة الكاملة:


عند تنفيذه بشكل صحيح، يمنح التسويق الإلكتروني مساءلة كاملة عن نتائجه. يمكن تتبع الأنشطة عبر الإنترنت تمامًا نظرًا لأن الأدوات يمكن أن تعرض بدقة عائد الاستثمار لشركتك، مما يشير إلى وجود قيمة في كل سنت تنفقه على التسويق الإلكتروني.


نصائح التسويق الإلكتروني


فيما يلي بعض النصائح حول كيفية استخدام التسويق الإلكتروني لاكتساب عملاء جدد بفعالية.

· المصدر الافضل لزوار الموقع الجدد هم محركات البحث:

في الواقع، تمتلك غوغل بالفعل ثمانية وثمانين بالمائة (88٪) من السوق. لذا حاول ترتيب أولويات شركتك جيدًا في غوغل. يمكنك تحقيق ذلك من خلال ثلاث خطوات رئيسية.

· تظهر في القمة في نتائج بحث غوغل:


تستخدم غوغل عنوان صفحتك على الويب كعنوان مقترح لنتائج البحث الخاصة بها. بالإضافة إلى ذلك صف شركتك بطريقة إعلامية ودقيقة. تعد أسماء النطاقات أيضًا جزءًا مهمًا من نتائج بحث غوغل. وبالتالي اختر اسم نطاق سهل القراءة والوصف لموقع الويب الخاص بك. علاوة على ذلك، يجب أن تكون الصفحات الفرعية سهلة القراءة ويتم تعريف الأوصاف التعريفية على أنها ملخصات الصفحات التي تستخدمها غوغل عادةً على صفحة النتائج الخاصة بهم. اكتب أوصافًا تعريفية فريدة لكل صفحة باستخدام 160 حرفًا أو أقل.


· اجعل غوغل تفهم صورك:


ضع أسماء ملفات قصيرة ولكن وصفية لصورك. تصف السمة "alt" الصورة. هذا يساعد غوغل في فهم ماهية الصورة. علاوة على ذلك، اكتب شرحًا قصيرًا أسفل كل صورة. يجب عليك تضمين معلومات مهمة من خلال النص بدلاً من الصور.

· تحديث موقع الويب الخاص بك وتقديم محتوى مفيد ومحدث باستمرار:

فكر في موقع الويب الخاص بك كواجهة متجر ولكن في العالم الافتراضي وبنفس الطريقة التي لا تترك بها متجرك الفعلي دون مراقبة لمدة شهر، لن تفعل الشيء نفسه لموقعك على الويب. قم دائمًا بتحديث موقع الويب الخاص بك والحفاظ عليه محدثًا من خلال الحصول على مدونة والإعلان عن المبيعات والعروض الخاصة والمنتجات الجديدة. أعتقد أنك عميل لنفسك وامنحهم دائما المعلومات التي يريدونها.






Contact
 

Nasr City, Mostafa Nahas Street

phone:00201061670322

phone:00201223272270

info@biko-digital-marketing.com

 

Clients
  • download
  • Facebook
  • Twitter
  • YouTube
  • Instagram